الطائرات بدون طيار
الطائرات بدون طيار


علاقة  الطائرات بدون طيار المتقدمة بـ«الأجسام الطائرة المجهولة»

ناريمان محمد

الأحد، 20 أغسطس 2023 - 07:20 م

أثارت طائرة بدون طيار جديدة تطير بصمت بدون أجنحة أو مراوح تساؤلات حول قضية "الأجسام الطائرة المجهولة" المفترضة التي قد تكون في الواقع مركبات من صنع الإنسان.

تستخدم الطائرة بدون طيار Silent Ventus ، التي صنعتها شركة Undefined Technologies في فلوريدا ، الدفع الأيوني ، مع أقطاب كهربائية تؤين الهواء لتوليد الدفع ، وتطير بهدوء لا يصدق.

اقرأ أيضًا|بيلاروسيا تعترض مسيرة أوكرانية في مقاطعة جوميل

يمكن أيضًا أن تحوم في الهواء ضد الرياح - وهي سمة من سمات العديد من مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة من قبل الأفراد العسكريين.  

تدعي الشركة  أن طائرتها التي تعمل بالدفع الأيوني eVTOL تولد قوة دفع أكثر بنسبة 150 في المائة من المنافسين.

تأمل الشركة في عرض رحلة مدتها 15 دقيقة بمستويات ضوضاء أقل من 70 ديسيبل هذا العام - تُستخدم محركات الأيونات على نطاق واسع في الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية ، ولكنها أقل شيوعًا على الأرض.


تحدثت صحيفة ديلي ميل البريطاينة،  إلى اثنين من خبراء الطائرات بدون طيار حول  علاقة "لأجسام الطائرة المجهولة " و التقنيات المتقدمة مثل هذه الطائرات بدون طيار المزعومة.

قال خبير الطائرات بدون طيار الدكتور شون باسلي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Zenadrone ، إن الطائرات بدون طيار "الصامتة" التي تعمل بتقنيات غير محددة تعطي الانطباع بأنها تحلق في الهواء دون دفع مرئي أو مسموع.

أضاف باسلي أن تقنيات الطائرات بدون طيار المتقدمة مثل الدفع الأيوني والطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار التي يبلغ مداها عدة مئات من الأميال قد تكون وراء العديد من مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة.

ذكر باسلي: "تتمتع الطائرات بدون طيار برحلة سريعة ورشيقة، يمكن لبعض الطائرات بدون طيار أن تطير بسرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة وتقوم بمناورات بهلوانية تتحدى الجاذبية، يمكن لهذه الطائرات بدون طيار أيضًا تغيير اتجاهها بسرعة وتحوم في مكانها ، مما يجعلها تبدو وكأنها تمتلك أنظمة دفع متقدمة.

قال ال باسلي: `` الطائرات بدون طيار الحديثة قادرة على أداء العديد من المهام والوظائف التي يمكن أن تجعلها تظهر على أنها UAPs أو UFOs ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار المصممة لتكون متخفية وتتجنب الكشف عن طريق الرادار أو الأشعة تحت الحمراء أو أجهزة الاستشعار البصرية، يمكن لهذه الطائرات بدون طيار أيضًا استخدام مواد أو طبقات تكيفية لتنسجم مع الخلفية أو تقليد أشياء أخرى ، مثل الطيور أو البالونات.

قال باسلي إن الطائرات الأخرى بدون طيار يمكن أن `` تغير شكلها '' أثناء الطيران من خلال فتح الأجنحة أو الأذرع أو المراوح ، بما في ذلك EPFL FlyJacket و MIT Dragon و NASA Puffin.

يعتقد مسؤولو البنتاجون أن بعض مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة البالغ عددها 144 مشاهدة التي تمت مناقشتها في تقرير حديث تعود إلى استخدام طائرات بدون طيار للمراقبة من قبل الصين ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

عرضت شركة Verge Aero ، وهي شركة متخصصة في تقنية سرب الطائرات بدون طيار ، كيف يمكن للطائرات بدون طيار أن تخلق أشكالًا وأنماطًا معقدة يمكن الخلط بينها وبين الأجسام الطائرة المجهولة.

قال الدكتور أجاز علي ، في جامعة رافينسبورن ، إن هناك تاريخًا طويلًا من الاعتقاد الخاطئ بالمركبات غير المأهولة وطائرات التجسس على أنها كائنات فضائية.

اضاف "أنشطة الطائرات بدون طيار السرية ساهمت في مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة ورواياتها حول زيارات خارج كوكب الأرض.

في عام 2013 ، صدر تقرير نشرته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) مفصلاً عن مهام الاستطلاع التي قامت بها U-2 خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، حيث كانت تربط بشكل جيد بين العمليات الجوية السرية ومشاهدة الأجسام الطائرة المجهولة.

أبرز هذا الكشف كيف يمكن للأنشطة السرية للطائرات بدون طيار أن تساهم عن غير قصد في إنشاء سرديات الأجسام الطائرة المجهولة.

من الطائرات المروحية الرباعية المصغرة التي يمكنك الطيران في الداخل إلى الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الثابتة المتطورة ، تختلف أشكالها وأحجامها على نطاق واسع ، وغالبًا ما تشبه `` الصحون الطائرة '' والظواهر الجوية الغريبة التي غذت تقارير UFO لعقود.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة